CmaBoardReleases
العنوان: بيان صحفي: الهيئة تواصل تطوير إجراءات خدماتها من خلال التحول الرقمي
مدينة الكويت، 28 ديسمبر 2023 – استمراراً في مساعي هيئة أسواق المال الرامية إلى تيسير إجراءات تقديم الخدمات المقدمة منها وميكنة نماذج عملها، تعزيزاً لرفع كفاءة أدائها.
قامت الهيئة بتطوير آلية تقديم التظلم من القرارات الصادرة عن مجلس التأديب فيها، وكذا نماذج تسجيل المحكمين والخبراء لتكون بصورة نماذج إلكترونية متاحة عبر بوابة الهيئة الالكترونية ضمن حزمة الخدمات المقدمة منها والتي ستوفرها قريباً من خلال التطبيق الحكومي "سهل" للأجهزة الذكية، حيث تتيح تلك النماذج لذوي المصلحة تقديم الطلب من خلال الأجهزة الذكية وفقا لأحكام القانون، كما تقدمت للجهة المختصة بإضافة تلك الخدمات ضمن التطبيق الحكومي "سهل" ليتم إدراجها به في أقرب وقت.
وختاماً، فإن هيئة أسواق المال تود التأكيد على حرصها الدائم على الارتقاء بمستوى آلية تقديم خدماتها وتبسيط إجراءات ميكنتها بما يضمن سرعة إنجازها، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية، تيسيراً وتسهيلاً لذوي الشأن.
(انتهى)
ايضاح إلى المحررين:
تأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقاً للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته، وبموجب القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات الغير عادلة والمخالفة لقانون الهيئة.
ويدعو القانون أيضاً إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح. وتهدف الهيئة أيضاً إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية.
ولمزيـد مـن المعلومـات، يرجى الاتصال بـ:
مكتب العلاقات العامة والاعلام.
تليفون: 22903062
فاكس: 22903505
البريد الالكتروني: pr-media@cma.gov.kw